منتديات البهجة

ملتقى جميع الأحبة في مختلف المجالات


    بيجو تكشف رسميا عن 508 الجديدة كليا ..!

    شاطر

    fabregas09

    عدد المساهمات : 129
    تاريخ التسجيل : 01/07/2010

    بيجو تكشف رسميا عن 508 الجديدة كليا ..!

    مُساهمة من طرف fabregas09 في الجمعة يوليو 23, 2010 2:47 pm










    (القصة معدلة بعد البيان الرسمي): بعد ساعات قليلة من تسريب صور السيارة الجديدة كليا «بيجو 508»، سارعت الشركة الفرنسية إلى إطلاق صور رسمية من طرفها مع خبر مقتضب عن السيارة الجديدة التي ستدخل الأسواق في مطلع 2011 بدلا عن 407 و607 بعد تقديمها رسميا في معرض باريس خلال شهر سبتمبر القادم. وستمثل 508 طراز القمة من بيجو، وسيتم صنع السيارة مبدئيا في رينيه في فرنسا وفي مصنع آخر في الصين.

    وكانت صور السيارة قد تسربت إلى مواقع الانترنت قبل الموعد المحدد للكشف عنها. وباتت هذه المشكلة تؤرق مصانع السيارات بسبب سهولة نشر الصور عالميا في لحظات مع صعوبة تحديد مصدرها.

    وتكشف الصور لـ 508 عن تطابق في الملامح الرئيسية بينها وبين السيارة الاختبارية «
    كونسبت 5» التي كشفت عنها بيجو في معرض جنيف الماضي.







    وتظهر الصور الرسمية الأولى طرازي الصالون وطراز الواجن SW، ويتميزان بخطوط ديناميكية جريئة. وتكشف صور الصالون البيضاء عن طراز GT والذي سيمثل القمة، أما الواجن فتظهر غاية في الأناقة ومن الواضح جدا أنها تتشارك بالخطوط الرئيسية مع سيارة ستقدمها ستروين بإسم C5 واجن.

    ولطرازي الصالون والواجن من 508، يظهر شبك المقدمة أصغر وأكثر ديناميكية ورشاقة من شبك 407 وهو يقع في الوسط بين معالجة شبك 5008 والرياضية RCZ.

    وستقف السيارة على عجلات 19 بوصة، وستستخدم نفس نمط المصابيح المستقبلية التي ظهرت على كونسبت 5.














    وبينما ننتظر أن تكشف بيجو عن المزيد من التفاصيل، فإننا نتوقع أن تشمل خيارات القوة محرك ديزل رباعي الأسطوانات 2.0 لتر HDI بنسختين الأولى بقوة 163 حصان والثانية بقوة 200 حصان، إضافة إلى محرك ديزل 3.0 لتر V6 بقوة 240 حصان وهو نفس المستخدم في ستروين C5 وكذلك C6.

    أما خيار البنزين فينحصر بمحرك 1.6 لتر مجهز بتقنية THP لضغط التوربو العالي لتبلغ قوته 156 حصان، وقد تم تطويره ضمن برنامج مشترك بين مجموعة BMW ومجموعة PSA التي تضم بيجو وستروين. ويتسم المحرك بقدراته العالية مقابل استهلاكه المنخفض للوقود.

    وستقدم بيجو على غرار الاختبارية كونسبت 5 منظومتها للدفع الهجين Hybrid4 وتجمع بين محرك توربو ديزل رباعي الأسطوانات HDi FAB تبلغ سعته 2.0 لتر وتصل قوته إلى 163 حصان، وبين موتور كهربائي بقوة 37 حصان مثبت في الخلف، ليصل ناتج القوة الإجمالي إلى 200 حصان.

    ويسمح نظام بيجو بدفع السيارة بالاعتماد كليلا على الكهرباء وذلك للسرعات المنخفضة داخل المدينة، ويساهم في منحها امتيازات الدفع بكل العجلات عند تشغيل محرك الديزل في المقدمة وموتور الكهرباء في الخلف. ويعمل على خفض استهلاك الوقود إلى 3.8 لتر لكل 100 كيلومتر مع خفض انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون إلى 99 غرام لكل كيلومتر.

    وستحمل طرز 508 الجيل الجديد من نظام Stop & Start لتحسين قيادية السيارة والمساهمة في خفض استهلاكها للوقود.

    وتؤكد بيجو بأن نظام الدفع الهجين الذي طورته سيسمح لها بتوفير توليفات واسعة من الخيارات مستقبلا تتضمن موتور كهربائي مع محركات تعمل بالتنفس الطبيعي وذلك وفقا لاحتياجات كل سوق وكل فئة من السيارات.

    ووفقا للبيان الصحفي الذي أطلقته بيجو، ستواصل الشركة الفرنسية توسعها العالمي عبر سيارتها الجديدة بصنعها بالقرب من أكثر الأسواق التي تحقق بها رواجا واسعا.

    وستعتمد 508 الجديدة في اندفاعها إلى الأسواق على ثلاث عناصر رئيسية هي الجودة العالية في البناء والتجهيز، والنقاء في التقنية، والكفاءة في التشغيل، مع تقديم تصميم رياضي أنيق متدرج السطوح يكشف عن تطور معالم الماركة التي تم الكشف عنها أول مرة من خلال الطراز الاختباري SR1 كونسبت.

    وسيكون الداخل مجزيا للعملاء عبر رحابته الاستثنائية واتساع صندوق الأمتعة في الخلف مع مستويات عالية في التجهيز الداخلي والذي يبعث على الراحة والهدوء.
















    وعلى غرار الاختبارية كونسبت 5، ستقف بيجو 508 الجديدة على قاعدة عجلات طولها 2.82 متر، وسيبلغ طول الصالون 4.79 متر، فيما سيبلغ طول طراز الواجن 4.81 متر.

    وجرى تطوير السيارة على «الأرضية 3» Platform-3 من بيجو وستروين، وسيتم صنعها في مجمع إنتاج رينيه-لاجانيه في فرنسا لتوزيعها في الأسواق الأوروبية، وفي مجمع إنتاج ووهان بالصين لتعزيز حضور بيجو القوي في السوق الصينية وفي أسواق أخرى محيطة.


    ....................

    تعليقي على السياره صراحه اقل مايقال عنها انها ابداع سوا من الداخل او الخارج اعجبتني صراحه

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس فبراير 23, 2017 11:39 pm