منتديات البهجة

ملتقى جميع الأحبة في مختلف المجالات


    الأسكندرية ، أسوان ، الغردقة ، الأقصر ، سيناء

    شاطر

    fabregas09

    عدد المساهمات : 129
    تاريخ التسجيل : 01/07/2010

    الأسكندرية ، أسوان ، الغردقة ، الأقصر ، سيناء

    مُساهمة من طرف fabregas09 في الأربعاء يوليو 07, 2010 9:12 pm

    الأسكندرية

    تعد ثاني أكبر مدينة في مصر ذات طابع مميز تكتسبه من إطلالتها على البحر الابيض المتوسط ,وهى عبارة عن شريط ساحلي بديع يتألف من مجموعة من شواطئ رائعة الجمال والمنظر .بها حديقة المنتزة التى أشأها الملك فاروق فى قصره الجميل الرائع فى عمارته . يوجد بها المسرح الروماني , يوجد بها أسطول نابليون بونابرت القابع في خليج أبوقير . توجد مدينة رومانية كاملة تحت مياه البحر تتألف من التماثيل والتحف الرائعة يتم إنتشالها حالياً . شيدت على يد الاسكندر المقدوني في عام (331 ق.م) إنها مدينة مليئه بالاثار والمعالم السياحية , منارة الاسكندرية التى تعد من عجائب الدنيا السبع . إنها أرض الجمال والرومانسية حيث إلتقى أنطونيو عشيقته كليوباترا .
    كانت الاسكندرية مشعل ثقافي تنير بلدان حوض البحر المتوسط وذلك يعود إلى الحركة الثقافية النشطة في تلك الفترة وإلى مكتبة الاسكندرية التى كانت فريدة من نوعها وتحتوي على تشكيل آلاف المخطوطات النادرة .
    في الاسكندرية تنصهر الثقافات الاغريقية والايطالية والعربية في بوتقة فريدة تشكل مدينة عالمية ذات طراز متميز إنها عاصمة الشرق الاوربي كما يدعوها لورنس دوريل .

    أسوان

    تقع في الجزء الجنوبي من مصر , تمتاز بطراز أفريقي فريد وخاصة في (النوبة) . وتقع على ضفاف النيل العظيم وتعد منطقة سياحية تستحق الزيارة وخاصة في فصل الشتاء , إنها مليئة بالأثار التاريخية والمعالم السياحية والأسواق .

    تمتع بزيارة جزيرة ( الفين تين ) لتشاهد المعابد القديمة الرائعة والحدائق الغناء , بالاضافة إلى جزيرة (كتشنر ) إنها تحفة طبيعية ساحرة تحيط بها أشجار ونباتات من كافة أنحاء العالم .
    معابد فريدة من نوعها , وقبور النبلاء والمسلات الرائعة - كنيسة القديس سيمون - ومقر آغا خان -ومعبد أبوسنبل والكثير الكثير .

    فندق ماريون
    (1250 غرفة ) متضمنة غرف رجال أعمال 7 جناح رئاسي , مطاعم بكافة أنواعها (عالمية -أمريكية- مكسيكية - مصرية (شرقية) , مشويات ووجبات بحرية , مقهى - مطعم ونادي ليلي - بارات - بيانوبار - صالة كوكتيل - حلويات ومعجنات - كازينو 24 ساعة . جزيرة ترفيهية على النيل بمساحة (6 فدان ) . نادي لياقة صحية- مسبح - 3 ملاعب تنس مجهزة بإنارة كاملة .

    فندق ميريديان الاهرامات
    يتميز بإطلاله فريدة من نوعها على اهرامات الجيزة , مسبح رائع - بار ونادي لياقة صحية , مطاعم بكافة أنواعها ( ايطالية- وصينية ).

    فندق شيراتون
    يقع على الضفة الغربية لنهر النيل , ويبعد حوإلى 6كم عن المتحف الوطني و دار الاوبرا , المراكز التجارية ويبعد 19 كم عن مطار القاهرة الدولي . (660 غرفة) متضمنة 113 جناح و14 طابق للاشخاص الغير مدخنين , جميع هذه الغرف والاجنحة تطل على النيل أو على أحياء مدينة القاهرة . مطاعم متنوعة ( مكسيكية - لبنانية - ايطالية- شرقية - مصرية - اندونسية - يابانية - صينية ) . نادي ليلي - كوفي شوب 24 ساعة - ملاهي كازينو - بارات وصالات احتفالات ومؤتمرات .

    فندق أبراج الشيراتون
    (54 غرفة - 27 جناح ) , مسبح خارجي مع بار, نادي لياقة صحية والعاب رياضية (جمباز - ساونا - جاكوزي - حمام بخار - ملاعب تنس ) .


    الغردقة
    احدى أروع القري السياحية في مصر أنها من أروع المعالم السياحية التى تجذب السائحين إلى ارض الكنانة .
    إنها موقع فريد يجذب هواه الغوص والالعاب المائية لما تتمتع به من صفاء مياه البحر الاحمر والشعب المرجانية . يمكنك الاستمتاع بمغامرة صيد أسماك القرش وأسماك أبو سيف وأسماك أخرى فريدة من نوعها .
    وإذا كنت من محبي التاريخ والآثار , انطلق لزيارة مدينة قيصر وقلعتها القديمة التى تعود إلى القرون الوسطي .

    فندق هيلتون بلازا
    يقع على خليج الغردقة , جميع الغرف تطل على منظر البحر الرائع . يبعد حوإلى 10 كم من المطار . (147 غرفة) - 0 24 جناح ) ( جناح رئاسي واحد ) ( 3 غرف عائلية ) ( 22 غرفة فخمة ) . مطاعم أيطالية ووجبات بحرية - مشويات - بار وصالون - بار على المسبح - صالة ديسكو - العاب مائية - مركز غوص - مرفأ خاص يسع 26 قارب - مركز لياقة صحية - ملعب اسكواش - 2 ملعب تنس - بلياردو - رحلات صيد - تزحلق على الماء وأشرعة .

    فندق انتركونتينتال
    يقع على خليج الغردقة , بشاطئ رملي فريد بطول 220م وإطلالة فريدة على البحر وعلى الحدائق والمسطحات الخضراء والشلالات الرائعة . ويبعد 10 دقيقة بالسيارة من المطار ودقائق قليلة عن مركز المدينة .(252 غرفة وجناح ) ( 1 جناح رئاسي ) ( 4 أجنحة لكبار الشخصيات ) ( 8 فيلا فخمة ) مع مسبح (100م2) خاص بها .
    مركز العاب مائية - 2 ملعب تنس - 2 ملعب اسكواش مجهز بأحدث أجهزة التكييف - غرف بلياردو - رحلات صيد بحرية - تزحلق على الماء - أشرعة - مركز قوص -ركوب خيل وبرامج لياقة وتمارين صحية .
    مطاعم بكافة أنواعها ( ايطالية - وجبات سريعة - وجبات بحرية - صالة كوكتيل - بار المسبح وصالة ديسكو ).

    الأقصر

    تعد الاقصر اكبر متحف في العالم بسبب الكم الضخم والهائل من الاثار الموجودة فيها . آثار الكرنك الرائعة تجذب الزوار من كافة أرجاء الارض , وعلى الضفة الاخري من نهر النيل يوجد اثار أخري في غاية الروعة والجمال . في عام 1922م تم أكتشاف حدث تاريخي هام جداً وهو قبر الملك توت عنخ آمون . أنها حقاً تضم أروع عجائب الآثار الفرعونية .

    البحر الاحمر

    يتميز شاطئ البحر الاحمر بصفاء مياه وتشكيلة فريدة من الشعب المرجانية . ويمتد من قناة السويس إلى الحدود السودانية بشواطئ في غاية الروعة والجمال والتنوع . اقيمت عليها أروع وأحدث القري السياحية - مجهزة بأحدث وسائل الغوص والالعاب المائية - بالاضافة إلى افخم انواع الفنادق والمطاعم .

    سيناء

    أنها أرض العجائب ومعبر الوصول إلى ارض الكنانة من الارض المقدسة . انها المكان الذي تقابل فيه ازيس مع اوزيس - انها الارض التى اكتشف فرعون فيها الذهب - انها ارض مقدسة شهدت عبور النبي موسي ويوسف .ارض صحراوية يتمركز فيها قبائل البدو العربية بالغرب من القلاع الصليبية . انها حقاً ملتقي طرق اندمجت وانصهرت عندها الاديان السماوية الثلاثة . في سيناء يمكنك التمتع بروعة الشعب المرجانية وصفاء مياة البحر و الهدوء التام .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 12, 2018 10:45 pm