منتديات البهجة

ملتقى جميع الأحبة في مختلف المجالات


    الاستحمام طوال فترة الدورة الشهرية،

    شاطر

    zola

    عدد المساهمات : 241
    تاريخ التسجيل : 30/06/2010

    الاستحمام طوال فترة الدورة الشهرية،

    مُساهمة من طرف zola في الإثنين يوليو 05, 2010 2:33 pm

    الاستحمام طوال فترة الدورة الشهرية، ا تقول الدكتورة إليزابيث ستيورت، مؤلفة كتاب "دليل الدكتور الكامل إلى صحة المهبل"، يجب أن تهتم كل فتاة وسيدة بنظافتها الشخصية.




    لأن ذلك يعني الحفاظ على صحة بدنية جيدة، والوقاية من العديد من المشاكل الصحية التي قد تصيب الفتيات، أولا لعدم خبرتهن، وثانيا، لجهلهن بالأمراض التي قد تصيب الجهاز التناسلي، وما يمكن أن يفعله الإهمال وعدم النظافة الشخصية، خصوصا خلال فترة الدورة الشهرية".

    ومن الأخطاء الشائعة عند بعض النساء، الامتناع عن الاستحمام طوال فترة الدورة الشهرية، وهذا أمر خطير جدا، تقول الدكتورة ستيورت، "حيث إن الامتناع عن الاستحمام خلال فترة الدورة الشهرية يشجع على تراكم البكتيريا الضارة على الجلد وحول المنطقة التناسلية.

    ويساهم في الإصابة بالعديد من الالتهابات حول وداخل المنطقة التناسلية التي قد تتفاقم لتصبح أمراض خطيرة". وحسب ما ورد في البوابة، تنصح الدكتورة ستيورت الفتيات والسيدات باستعمال فوط صحية لا تسبب الحساسية، كتلك المصنوعة من القطن، والتي لا تحتوي على رائحة عطرية. لأن المواد العطرية يمكن أن تسبب حساسية وتهييج لجلد المنطقة التناسلية الرقيق.

    كذلك تنصح باستبدال الفوط الصحية في اقل من 8 ساعات إذا كانت الفتاة مضطرة للبقاء طول هذه الفترة، وإلا فيفضل استبدال الفوط الصحية بانتظام عند تلوثها.



      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يناير 19, 2017 3:08 am