منتديات البهجة

ملتقى جميع الأحبة في مختلف المجالات


    لاعبو الخضر ........ سنتربع على عرش القارة الافريقية

    شاطر

    zola

    عدد المساهمات : 241
    تاريخ التسجيل : 30/06/2010

    لاعبو الخضر ........ سنتربع على عرش القارة الافريقية

    مُساهمة من طرف zola في الخميس يوليو 01, 2010 4:57 pm

    عبر جل لاعبي المنتخب الوطني عن رضاهم بالأداء الذي قدموه في المونديال الأخير بجنوب إفريقيا على الرغم من الخروج المبكر من كأس العالم . واجمع أشبال سعدان على أن الأداء المقدم أمام المنتخبات العالمية يؤكد بأنهم اكتسبوا الخبرة الكافة التي تسمح لهم بالمنافسة من اجل الريادة قاريا . وقال مجيد بوقرة في تصريح للشروق عقب خسارة الخضر أمام أمريكا بأن لاعبي المنتخب اكتسبوا الخبرة الكافية والتي ستكون مفيدة في المستقبل . وقال مدافع رينجرس الاسكتلندي "اعتقد بأن المستقبل لنا"، ليواصل حديثه "صحيح أننا تأثرنا بخروجنا من الدور الأول، لكن هذا لن يضع حدا لطموحاتنا، سنواصل المشوار، لأن المسؤولية أضحت اكبر.. لكن أعيدها أن المستقبل لنا".



    بلحاج : " هناك من كان ينتظر خسارتنا بالخمسة والستة اهداف "


    واعتبر نذير بلحاج في تصريحه للشروق ان المنتخب الوطني لن يخجل بمشاركته في جنوب افريقيا لولا ان النتائج لم تكن على قدر الطموحات والأهداف الشخصية .
    وقال بلحاج " المشاركة في المونديال كانت تعد حلما، تخطينا ذلك وقدمنا أداء مميزا، فقط الإشكال كان في التهديف، لكن لن ألوم خط الهجوم الذي لم تتح له الفرص " .
    ودعا بلحاج الى استخلاص الدروس من المشاركة في المونديال واللتفكير في المواعيد المقبلة قائلا "اعتقد بأننا كسبنا الخبرة والآن علينا التفكير في التصفيات المقبلة، اذ لم يعد هناك عذر للغياب عن مثل هذه المواعيد".
    وعلق بلحاج عن مشاركة الخضر " هناك من كان يتوقع خسارتنا بخمسة وستة اهداف، بل هناك من كان يتمنى ذلك، لكننا قدمنا مشوارا ايجابيا ".
    ووصف بلحاج أحسن ظهير أيسر في الدور الأول من مونديال جنوب افريقيا مباراة المغرب في تصفيات كأس افريقيا بالهامة جدا والتي تتطلب تحضيرا جيدا .
    زياني : " التصفيات المقبلة مهمة جدا "
    واعتبر زياني ان التصفيات المقبلة مهمة جدا للمنتخب الوطني وللجيل الحالي، وقال وسط ميدان الخضر في حديثه للشروق "لم يعد هناك مجال للتهاون أو الاستهتار، التصفيات المقبلة مؤهلة لكأس إفريقيا في طبعتين مقبلتين".
    وواصل لاعب فولفسيورغ الألماني حديثه " كيف لفريق يلعب المونديال، ثم يغيب عن كأس إفريقيا، لا يمكن تصور ذلك، لذا سنجتهد، نود فقط أن نتحصل على قسط من الراحة وبعدها أدرك بأننا سنسعد جماهيرنا ".
    مواجهة الغابون تحدد خارطة الطريق
    وتعد مواجهة المنتخب الغابوني محددة لخارطة الطريق للمنتخب الوطني الذي تجدد بنسبة بلغت 30 بالمئة بمناسبة المونديال، وقد يصل الأمر إلى تحديثه بنسبة 50 بالمئة بمناسبة هذا اللقاء .
    ويقول زياني عن تلك المباراة " ستكون في فترة صعبة في شهر أوت، لكنها ستساعدنا كثيرا قبل دخول التصفيات ".
    ويعتزم الاتحاد الجزائري الحفاظ على اغلب تعداد اللاعبين الذين شاركوا في المونديال مع إعفاء عدد منهم بسبب التقدم في السن أو لأسباب انضباطية .
    وسيكون لقاء الغابون المحدد الكبير للتشكيلة التي ستدخل غمار التصفيات والتي سيدشنها المنتخب الوطني أمام تانزانيا في شهر سيتمبر المقبل .
    حليش متفائل .. ولا يخشى المغرب
    أما رفيق حليش فبدا متفائلا كثيرا بمستقبل المنتخب الوطني الذي كسب الخبرة الكبيرة من خلال المشاركة في كأس العالم .
    وقال حليش أن المنتخب الجزائري لم يعد يشعر بأية عقدة تجاه المنتخبات العالمية، وبالتالي سيدخل تصفيات كأس إفريقيا بكل قوة للدفاع عن سمعته وهو المنتخب العربي الوحيد المشارك في المونديال .
    وقال حليش " لا نخشى أي منتخب، لقد شاهدتم أداءنا أمام نجوم انجلترا، لذلك اعتقد بأننا سنكون أفضل في المواعيد المقبلة بعد ما اكتسبنا الخبرة الكافية والانسجام، وهذا سيجعلنا نشارك من موقع قوة ".

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 24, 2018 1:46 am